ALHADASA

& تربية و تعليم & بــــرامج & إسلاميــــات & علــــــوم & تكنولوجيا & رياضة & أخبار &

محرك بحث الحداثة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 21:10

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

صفحة تيط

مواقيت الصلاة

التقويم الميلادي/الهجري

التبادل الاعلاني


الفيفا تؤكد إجراء مباراة زامبيا والجزائر في تشيليلابومبي

شاطر
avatar
عبد الرحمن عبدو
المديرالعام
المديرالعام

ذكر عدد الرسائل : 211
العمر : 38
الموقع : مكتوب
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : روح رياضية عالية
نقاط : 446
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

الفيفا تؤكد إجراء مباراة زامبيا والجزائر في تشيليلابومبي

مُساهمة من طرف عبد الرحمن عبدو في الأحد 14 يونيو 2009 - 17:45

موجة استياء واسعة في زامبيا قبل اللقاء الحاسم
الفيفا تؤكد إجراء مباراة زامبيا والجزائر في تشيليلابومبي

منحت الاتحادية الدولية لكرة القدم الضوء الأخضر للاتحادية الزامبية لكرة القدم بإجراء مباراة زامبيا والجزائر بملعب تشيليلابومبي بمدينة كونكولا، يوم 20 جوان الجاري، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأسي إفريقيا والعالم .2010
أكدت تقارير صحفية زامبية بأن الاتحادية الزامبية تلقت موافقة الفيفا لإقامة المباراة في الملعب المبرمج مسبقا، وأشارت صحيفة ''لوزاكا تايمز'' أمس، إلى أن الفيفا سحبت تحذيرها الذي وجهته إلى الاتحادية الزامبية قبل أسبوع، والذي كانت قد طلبت فيه بتقديم ضمانات واتخاذ إجراءات لتوفير مزيد من الأمن بملعب مدينة كونكولا في المباراة أمام الجزائر. كما كانت الفيفا قد هددت بنقل المباراة إلى بلد آخر في حالة ما إذا لم تستجب السلطات الزامبية لهذا الطلب.
وأشارت الصحيفة الزامبية إلى أن رئيس الاتحادية الزامبية كالوشا بواليا، طمأن الجميع، خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس، بإجراء المباراة في كونكولا، وناشد بواليا مشجعي المنتخب ضرورة التحلي بالحذر واحترام تعليمات الأمن خلال اللقاء، تجنبا لعقوبات محتملة من الفيفا. كما أكد بواليا بأنه عمل رفقة أعضاء الاتحادية على اتخاذ إجراءات صارمة على غرار توفير عدد كبير من قوات الشرطة والجيش، إضافة إلى فتح أبواب الملعب بداية من الساعة الثامنة صباحا، وغلقها في حدود الساعة الواحدة والنصف زوالا (ساعة قبل انطلاق المباراة)، وكذا رفع أسعار تذاكر الدخول قصد منع توافد عدد هائل من الأنصار إلى الملعب. وأثار القرار الأخير موجة استياء واسعة لدى أنصار المنتخب، حيث قال رئيس رابطة مشجعي المنتخب الزامبي في تصريحات نقلتها الصحافة الزامبية، أمس، بأن قرار رفع الأسعار مجحف، ولن يكون في مصلحة المنتخب الذي يحتاج إلى دعم الجماهير الغفيرة، كما أنه فتح النار على مسؤولي الاتحادية واتهمهم بتبديد الأموال. مشيرا إلى أنه كان يتعين عليهم إجراء تربص المنتخب في زامبيا وليس في جنوب إفريقيا، ما من شأنه توفير أموال التذاكر والإقامة لإجراء مباراة ودية.
وفي ذات السياق، يقود رئيس جمهورية زامبيا حملة تعبئة، لمساندة المنتخب في مشواره في التصفيات المؤهلة لمونديال .2010 ونقلت صحيفة ''دايلي مايل'' الزامبية، أمس، تصريحات الرئيس روبيا باندا، والتي ناشد فيها الجميع مساندة المنتخب الزامبي. كما وجه نداء لكل الشركات والمؤسسات في زامبيا لدعم الفريق ماديا ''قصد تحقيق حلم التأهل إلى المونديال''.
وفي سياق آخر، يواصل المنتخب الزامبي تربصه بمنتجع ''ميلبارك'' في جوهانسبورغ، حيث أجرى، أمس، مباراة ودية أمام نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 5:29