ALHADASA

& تربية و تعليم & بــــرامج & إسلاميــــات & علــــــوم & تكنولوجيا & رياضة & أخبار &

محرك بحث الحداثة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 21:10

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

صفحة تيط

مواقيت الصلاة

التقويم الميلادي/الهجري

التبادل الاعلاني


الحرارة فاقت الـ 50 درجة بالجنوب وانقطاع متواصل للكهرباء

شاطر
avatar
عبدالرحمان والحاج
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 228
العمر : 51
نقاط : 529
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

الحرارة فاقت الـ 50 درجة بالجنوب وانقطاع متواصل للكهرباء

مُساهمة من طرف عبدالرحمان والحاج في الأحد 12 يوليو 2009 - 1:41

الحرارة فاقت الـ 50 درجة بالجنوب وانقطاع متواصل للكهرباء
وفاة شيخ ورضيع وإصابة أطفال بأعراض الجفاف
[size=16]طالب مواطنون غاضبون من المنيعة وغرداية وزير الطاقة بالتدخل للتحقيق في الانقطاعات المبرمجة للتيار الكهربائي، في الوقت الذي بلغت الحرارة 50 درجة تسببت في وفاة
شيخ ورضيع بدائرة عين صالح نهاية الأسبوع الماضي.
يشهد الجنوب الجزائري، هذه الأيام، موجة حر شديد تزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي لفترات تفوق الساعتين في عدة بلديات، بولايات بشار والنعامة والبيض وغرداية وإليزي والوادي وورفلة.
وحسب مصادر استشفائية من عين صالح، والمنيعة وغرداية، فإن عشرات الأطفال المصابين بأعراض متعلقة بالإسهال الحاد الناجم عن الحرارة والجفاف تم نقلهم إلى المستشفيات. كما كشفت المصادر ذاتها أن العديد من المصابين بالربو عانوا خلال الأيام الأخيرة من ضيق حاد في التنفس بالمنيعة وعين صالح. وكشف مصدر طبي من دائرة عين صالح بولاية تمنراست عن حالتي وفاة على الأقل بفعل الحرارة المسجلة يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
وحسب مصدرنا فإن حالة الوفاة الأولى سجلت في حي الدشرون بمدينة عين صالح وسجلت حالة ثانية ببلدية فقارة الزوى بالدائرة ذاتها، وأضيف لمعاناة سكان أغلب مناطق الجنوب مع الحرارة انقطاع الكهرباء المنتظم في كل مكان تقريبا في الجنوب، حيث تشهد أغلب أحياء بلدية غرداية انقطاعا يوميا للتيار الكهربائي تتراوح مدته بين ساعة وساعتين، وفي المنيعة التي فاقت درجة الحرارة بها 44 مئوية، غابت الكهرباء 3 ساعات متتالية في بداية الأسبوع الماضي، وفي حاسي القارة المجاورة تغيب الكهرباء يوميا كذلك عن مئات البيوت في هذه البلدية، وفي كل مكان لا حديث للناس هنا سوى عن الغياب المبرمج للكهرباء في عز الحاجة إليها.
ولمثل هذه الانقطاعات تأثيرات سلبية أخرى تتمثل في إلحاق الضرر الكبير بالتجهيزات المنزلية ومنها أجهزة التبريد والمكيفات الهوائية التي أصبحت، وعلى الرغم من حداثتها، غير قادرة على ''مقاومة'' الانقطاعات المفاجئة والمتكررة للتيار الكهربائي، فضلا عن معاناة أخرى يتكبدها مواطنو هذه المناطق ويتسبب فيها ضعف شدة التيار الكهربائي والذي لا تقل أضراره المادية عن الحالة السابقة.
والملاحظ أن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة انعكس على سير النشاط العام وعلى السلوكات اليومية للمواطنين الذين يحرص الكثير منهم على قضاء حاجياته في وقت مبكر، وخلال الساعات الأولى من النهار، تفاديا لأشعة الشمس الحارقة التي تختزل نشاط السكان في تحركاتهم في نقاط محددة ، ولا يقتصر هذا التغير السلوكي على فئة من الزبائن والمستهلكين فحسب، بل يتعداه إلى أصحاب المحلات التجارية الذين يضبطون ساعة نشاطهم مع حركة المواطنين، حيث وما إن تتوسط الشمس كبد السماء حتى تكون معظم المحلات قد أوصدت أبوابها وتقل بالتالي الحركة في شوارع المدن ليبقى الوضع على حاله إلى حدود الساعة السادسة مساء ليستأنف النشاط التجاري وتعود حركة المواطنين ووسائل النقل مجددا لتتواصل إلى وقت متأخر من الليل.
الخبر



_________________
أعطي ما أملك
ولا
أطمع فيما لا أملك
avatar
عبد الرحمن عبدو
المديرالعام
المديرالعام

ذكر عدد الرسائل : 211
العمر : 38
الموقع : مكتوب
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : روح رياضية عالية
نقاط : 446
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

رد: الحرارة فاقت الـ 50 درجة بالجنوب وانقطاع متواصل للكهرباء

مُساهمة من طرف عبد الرحمن عبدو في الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 18:15

ما تكبده الانقطاعات المتكررة للكهرباء لا يعد و لا يحصى فكان الله في عون الكبار و الضغار بالسن

اما شركة الكهرباء فنقول حسنوا الخدمات قبل ان ياتي المنافس او ادفعوا استقالات اطارتكم اولا فانهم مسؤولون

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 28 يوليو 2017 - 7:37