ALHADASA

& تربية و تعليم & بــــرامج & إسلاميــــات & علــــــوم & تكنولوجيا & رياضة & أخبار &

محرك بحث الحداثة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 21:10

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

صفحة تيط

مواقيت الصلاة

التقويم الميلادي/الهجري

التبادل الاعلاني


النقابات تهدد بتدويل القضية بسبب القمع

شاطر
avatar
عبدالرحمان والحاج
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 228
العمر : 51
نقاط : 529
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

النقابات تهدد بتدويل القضية بسبب القمع

مُساهمة من طرف عبدالرحمان والحاج في الجمعة 13 نوفمبر 2009 - 9:22

الإضراب في أسبوعه الثاني سيصاحبه احتجاجات أمام مديريات التربية
النقابات تهدد بتدويل القضية بسبب القمع
تواصل، أمس، إضراب قطاع التربية لليوم الخامس على التوالي، وتقرر الاستمرار في الاحتجاج لأسبوع آخر، من خلال شل المؤسسات التربوية وتنظيم اعتصامات أمام مقرات مديريات التربية عبر الوطن، وهددت النقابات بتدويل القضية بسبب القمع لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
وشهد اليوم الخامس من الإضراب استقالة جماعية من النقابات التي لم تنضم إلى إضراب الأسبوع المتجدد، وانضمت إلى النقابات التي دعت إليه.
وقرر بالإجماع على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ''مواصلة الإضراب لأسبوع متجدد آليا ابتداء من يوم الأحد، مع تفويض المكتب الوطني اتخاذ أي إجراء يراه مناسبا''.ودعا المجلس الوطني الأسرة التربوية بجميع أطوارها من هيئات تدريس وتأطير وتسيير ومساعدون تربويون والعمال المهنيون للتجند واليقظة أكثـر من أي وقت مضى، والتماسك والصمود أمام المناورات الرامية لإفشال الحركة الاحتجاجية.
وقال رئيس الاتحاد، الصادق دزيري، بأن ''الوضع يستدعي رفع نداء إلى السلطات العمومية، لحل مشاكلنا والاستجابة لمطالبنا''. وأضاف ''ومهما قيل عن الإضراب فهو شرعي لأن مطالبنا شرعية، وشرعيته استمدت من الاستجابة الواسعة للقاعدة عبر كامل الوطن''. وتساءل المتحدث عن سر الصمت الذي تلتزمه الوصاية، قائلا: هل يشككون في وطنيتنا أم ماذا؟ وتابع ''لا نريد أن نستعمل ورقة تدويل القضية، فنحن منخرطون كاتحاد في المنظمة العالمية للتربية، ويحز في أنفسنا أن تخذلنا دولتنا ونلجأ إلى جهات في الخارج. ومع هذا نقول بأننا قد نلجأ إلى إطلاق نداء للتضامن الدولي مع النقابيين والمضربين عموما''.
من جهته، أوضح الناطق الرسمي للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''الكناباست'' نوار العربي، بأن ''الإضراب سيتواصل للأسبوع الثاني على التوالي''. إلى غاية فتح مفاوضات حقيقية مع النقابات الممثلة للقطاع. وتم التوصل إلى ''طريقة جديدة لإنجاح الإضراب الأسبوع القادم، من خلال تنظيم تجمعات واحتجاجات أمام مقر مديريات التربوية''. أما فيما يتعلق بالتضامن الدولي مع الحركة، فأشار نوار العربي إلى أن ''المنظمات الدولية غير الحكومية تطلع على ما يحدث، وقد أدرجت الجزائر في إطار الدول التي تقمع الحريات النقابية''. وأضاف '' اللجنة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ستعقد دورتها في أفريل أو مارس القادم، والخوف كل الخوف أن تذكر الجزائر بسوء في هذه اللجنة''


_________________
أعطي ما أملك
ولا
أطمع فيما لا أملك

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 21:48