ALHADASA

& تربية و تعليم & بــــرامج & إسلاميــــات & علــــــوم & تكنولوجيا & رياضة & أخبار &

محرك بحث الحداثة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 21:10

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

صفحة تيط

مواقيت الصلاة

التقويم الميلادي/الهجري

التبادل الاعلاني


حملة تلقيح الحوامل،

شاطر
avatar
عبد الوكيل
عضونشط
عضونشط

عدد الرسائل : 51
العمر : 42
الموقع : ايزيمان
العمل/الترفيه : معلم
المزاج : صافي
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

حملة تلقيح الحوامل،

مُساهمة من طرف عبد الوكيل في الأربعاء 6 يناير 2010 - 14:48

أكد إسماعيل مصباح، مدير الوقاية بوزارة الصحة، أن عملية تلقيح الحوامل ضد فيروس أنفلونزا الخنازير انطلقت أمس عبر 8 آلاف وحدة صحية. محملا عمال القطاع مسؤولية تحضير الحوامل للعملية. في الوقت الذي أعلنت فيه القابلات مقاطعتهن الكاملة للحملة لعدم وجود ضمانات حماية.
واستنكر مصباح، خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمقر الوزارة، التهويل الذي تتخذه عدة جهات بما فيها عمال القطاع حول مخاطر اللقاح. موضحا أن هذا الأخير مثله مثل بقية اللقاحات له أعراض جانبية، رغم أنه ومنذ انطلاق العملية، يضيف المتحدث، لم يتم تسجيل أي أعراض خطيرة. مؤكدا أن فئة الحوامل حساسة مقارنة ببقية الفئات الأخرى التي خضعت وستخضع لمضاد فيروس اتش 1أن 1ودعا لعدم مقارنة الوضع السائد ببلادنا مع بلدان أخرى منها فرنسا، التي توفيت فيها أربع حوامل بعد تلقيحهن بمضاد أنفلونزا الخنازير. مضيفا أن فئة الحوامل التي ستستفيد من اللقاح ستخضع لفحوصات معمقة قبل تلقيحها. وطالب عمال القطاع الصحي بإقناع الحوامل بضرورة التلقيح، لأن مخاطر الفيروس تتضاعف بين 5 إلى 10 مرات عندهن، حسبما ذكرته المنظمة العالمية للصحة. وتعمل هذه المضاعفات على إعاقة الجهاز التنفسي وتفتح المجال أمام جراثيم أخرى تعرّض صحة المرأة الحامل إلى الخطورة قد تؤدي في نهاية الأمر إلى وفاتها.
وعن وفاة الطبيبة العاملة بمستشفى سطيف، ذكر المستشار الإعلامي بالوزارة بلقسام سليم، أن نتائج التشريح لم تظهر بعد، وستعلنها الوزارة بعد إصدارها من قبل وكيل الجمهورية، لأن محكمة سطيف هي من قدمت طلب تشريح الجثة. مستبعدا أن يكون سبب الوفاة هو تلقيها لقاح أنفلونزا الخنازير، باعتبار أن القارورة التي لقحت بها المعنية لقح منها أيضا تسعة أطباء آخرين، لأن كل قارورة يلقح بها 10أشخاص.
من جانب آخر، أعلن الاتحاد الوطني للقابلات الجزائريات مقاطعته النهائية لحملة تلقيح الحوامل، حسب ما جاء على لسان رئيسة الاتحاد عقيلة قروش، في اتصال لها مع ''الخبر''.. ''إن ما تقوم به الوزارة مرفوض، لأن فئة الحوامل ليست كبقية الحالات الأخرى وتحتاج إلى تكاتف الجهود لإقناعها على الأقل بتعاطي اللقاح''. وأكدت المتحدثة أن مقاطعة القابلات ستتواصل، إلى أن يتم، على الأقل، تخصيص فترة لتلقين طريقة التلقيح وإعطاء ضمانات للقابلة التي قد تتعرّض لمتابعة قضائية في حالة وفاة الحامل، خاصة وأن القانون الأساسي للقابلات لم يحمل في بنوده أية حماية لهن
avatar
علي عبدالله
عضونشط
عضونشط

عدد الرسائل : 42
نقاط : 77
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

رد: حملة تلقيح الحوامل،

مُساهمة من طرف علي عبدالله في الجمعة 8 يناير 2010 - 0:25

الله يستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:53