ALHADASA

& تربية و تعليم & بــــرامج & إسلاميــــات & علــــــوم & تكنولوجيا & رياضة & أخبار &

محرك بحث الحداثة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 87 بتاريخ الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 21:10

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

صفحة تيط

مواقيت الصلاة

التقويم الميلادي/الهجري

التبادل الاعلاني


بن بوزيد يكشف عن تمديد السنة الدراسية

شاطر
avatar
عبدالرحمان والحاج
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 228
العمر : 51
نقاط : 529
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

بن بوزيد يكشف عن تمديد السنة الدراسية

مُساهمة من طرف عبدالرحمان والحاج في الجمعة 26 مارس 2010 - 9:50







مع الإبقاء على تواريخ نهاية السنة الدراسية وامتحانات البكالوريا
بن بوزيد يكشف عن تمديد السنة الدراسية
أعلن وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، عن إطالة السنة الدراسية الحالية، وأفاد أن هذا الإجراء سيسمح بخلق تجانس بين فترات الدراسة وفترات الراحة، بحيث يتم تجنب العطل الطويلة التي تفقد التلميذ رصيده التعليمي.
في رد للوزير بن بوزيد أمس، على سؤال النائب بمجلس الأمة، كمال بوناح، بخصوص ''الضغط الساعي'' في البرنامج التربوي دون مرافقته بما يلزم لراحة التلاميذ ومستخدمي القطاع، كشف أن المقاييس التربوية المعتمدة حاليا تقضي بتخفيف الحجم الساعي للدروس في اليوم والأسبوع، وبالمقابل تمديد السنة الدراسية لخلق توازن في توزيع المضامين التربوية..
وكان بن بوزيد قد أعلن خلال زيارة العمل لولاية تيسمسيلت، أن تاريخ إنهاء الدروس والبرامج المقررة قد حدد بتاريخ 25 ماي المقبل، وأن إطالة السنة الدراسية الحالية لن تؤثر على تواريخ الامتحانات.
وأضاف بن بوزيد أن وزارته أعطت الصلاحيات لمديريات التربية في تحديد وترتيب عملية استدراك الدروس على مستوى المؤسسات التي مسها الإضراب، كما حدد تاريخ 25 من شهر ماي لإنهاء الدروس والبرامج المقررة بعيدا عن التسرّع والحشو. وأعلن وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، عن إقرار الوزارة لإجراء إطالة السنة الدراسية الحالية، وأفاد أن إطالة السنة الدراسية ستسمح بخلق تجانس بين فترات الدراسة وفترات الراحة، بحيث يتم تجنب العطل الطويلة التي تفقد التلميذ رصيده التعليمي.. وعلى هذا الأساس قال الوزير ''اقتضى علينا خلال هذه السنة إعادة النظر في تنظيم السنة الدراسية من خلال اعتماد 32 أسبوعا للتدريس عوض 27 أسبوعا، كما كان معمولا به سابقا''.. مضيفا أن هذا التنظيم يدخل في إطار الإصلاح التربوي الذي باشرته الوزارة منذ سنة 2003 / .2004 وذلك بموجب ما قال الوزير أن أيام السنة الدراسية الفعلية تتراوح ما بين 175 و214 يوم بداية من سبتمبر إلى غاية نهاية جوان. مشيرا إلى أن هذا التنظيم يسمح بتوزيع المضامين التربوية بشكل متوازن على فترات عديدة مع عدم مواصلة الدراسة بدون انقطاع. وأشار أنه تم اتخاذ قرار يخص التعليم الابتدائي بولايات الجنوب، ويتمثل في تمكين المؤسسات الابتدائية من فتح أبوابها أمام التلاميذ ابتداء من السابعة صباحا من بداية شهر سبتمبر إلى نهاية أكتوبر، وكذا من بداية شهر أفريل إلى غاية نهاية السنة الدراسية.


_________________
أعطي ما أملك
ولا
أطمع فيما لا أملك

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 سبتمبر 2017 - 8:06